اول طريقه 

لا جدال حول أنّ الهمّ الأكبر للمرأة العربية إلى جانب المحافظة على نضارتها وإشراقتها هو تحسين وإبراز معالم وجهها دون التطرّق إلى عمليّات التجميل المؤلمة. في هذا السياق، تبقى تقنيات المكياج الحلّ الأنسب خصوصاً عندما يتعلّق بتكبير العين وإبرازها.

لذلك، تعلّمي مع ياسمينة بالخطوات السهلة كيفية تطبيق مكياج ناعم وبسيط يتناسب مع مختلف المناسبات وألوان ملابسكِ ويعطيكِ في الوقت نفسه نظرةً واسعة وجذابة.


طبّقي ظلال العيون بلون النيود على كافّة الجفنين.


بواسطة قلم الكحل الأسود، حدّدي خطّ الرموش العلوي لعينيكِ بواسطة خطّ رفيع.


أمرغي بواسطة فرشاة متوسّطة والقليل من ظلال العيون السوداء الخطّ الأسود المرسوم.


حدّدي بواسطة الكحل الأسود خطّ الرموش السفلي على السواء.


وسّعي زاوية عينيكِ بواسطة فرشاة عريضة كما في الصورة.


طبّقي ظلال العيون الفاتحة على الزاوية الداخليّة السفلى من العين وذلك لتوسيع النظرة.


حدّدي الخطّ الداخلي للجفن السفلي كما الصورة وذلك بواسطة قلم الكحل الأسود.


في لمسة نهائية، ضعي الماسكارا لتكثيف الرموش، وعند الحاجة أضيفي بعض الرموش الإصطناعيّة لنظرة ساحرة.


وها أنت جاهزة لتبهري ناظريكِ بعينين كبيرتين وجذابتين!

**********************************************


اذا كانت عيونك صغيره فمن الممكن تكبيرها بهذه الطرق:
استخدام كحل اسود و ذلك برسم خط بمحاذاة الرموش العلياو السفلى و بحيث يمتد خارج خط الرموش ثم تستخدم الاسفنجة المرافقة عادة للكحل (في بعض الانواع) لتمويه الخط الى الاعلى و الاسفل ....واذا كنت لا تملكين الاسفنجة باسطاعتك استخدام كحل اسفنجة الشادو... 

و بشكل عام الكحل الاسود لايستخدم لصاحبات العيون الصغيره والافضل استخدام الالوان الفاتحه مثل الابيض و الفضي و الذي يعطي امتدادا و سعة للعين.

طريقة استخدام مكياج العيون الصغيره:* الشادو (ظل العيون) :ابدأي بوضع لون فاتح على كامل الجفن مبتدأه من الرموش للأعلى ثم ضعي اللون الاغمق فوقه و ليس على الخط الفاصل بي الجفنين المتحرك و الثابت , و لتحقيق هذذه النتيجه افعلي ذلك و عيناك مفتوحتين و تنظرين مباشرة للمرآة...امزجي اللونين في النهايه حتى لا يظهر هناك حد فاصل بين اللونين 
* الكحل (الآي لاينر) :يستخدم بنفس الطريقة المذكوره أعلاه و تتم باستخدام كحل من نوعيه جيده ,و يرسم بخط مستقيم و اقرب ما يكون للرموش و عند الانتهاء يموه او يمزج لخارج خط الرموش بقليل* الماسكارا]:تستخدم الماساكارا على الرموش العليا و السفلى و يتم التركيز على زاوية العين]

******************************************************

لعب المكياج دوراً أسياسياً في إظهار جمال المرأة وأنوثتها، وهناك حيل يمكن اتباعها لإخفاء العيوب وإبراز الملامح بشكل متلائم مع جمال المرأة الشرقية.
يعتبر الكحل من أساسيات التجميل، ويمكن استخدامه بأي وقت، خاصة أنه متعدد الألوان، ولعل أبرز ألوانالكحل هو الأسود.
لكن أن كانت عيناك صغيرتان، فإياك ورسم عينيك من الداخل بالكحل الأسود، فذلك سيظهر صُغرها، ولن يعطي مظهراً جميلاً، وهنا يمكنك أن تستبدلي الكحل الأسود، بالكحل الأبيض، إذ يعمل الكحل الأبيض على توسيع مساحة العين، وإعطاء تألق وتحديد طبيعي للعين. 
ويفضل أن لا يتم تحديد العين بالكحل الأبيض فحسب، بل مع رسم خط آيلاينر أسود خفيف أسفل العين، كي يعطي مظهراً طبيعياً، بالإضافة الى المسكارا التي تزيد من جمال العين وبريقها.
يستخدم الكحل الأبيض في كل المناسبات، وحتى في أوقات العمل، فهو ليس متكلفاً، ويخفي صُغر العينين بشكل جميل ومتألق. 


مجمع 

احصل على جديد دنيا الملكات فى ايميلك مباشره

0 comments:

Post a Comment

 
Top